العريفي يرد على الطاعنين فى عمر بن الخطاب بـ 10 كلمات نارية أولها دعاء باللعنة

الرياض – عناوين ، أحمد نصير:

دعا الشيخ الدكتور محمد العريفي باللعنة على من يطعنون وينكرون ويفترون على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضى الله عنه ، مستشهدا فى أفضلية الفاروق بمقولة للإمام على بن أبي طالب كرم الله وجهه.

وفى تغريدة اطلعت عليها “عناوين” اليوم الخميس عبر حسابه فى موقع “تويتر” قال العريفي :”قال علي بن أبي طالب:( لا أوتى بأحد يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته جلد المفتري )” ، وعلق العريفي على مقولة الإمام على بالقول :”فلعنة الله على الطاعن والمنكر والمفتري على صهر أبي الحسن”.

وكان العريفي رد أمس الأربعاء على المشككين فى علاقة عمر بن الخطاب رضى الله عنه وعلى بن أبي طالب كرم الله وجهة بعبارات مثيرة ، مشيرا إلى أن على كان المستشار الأول لعمر عندما كان أميراً للمؤمنين وكانت بينهما مصاهرة كما أنه استخلفه على المدينة مرارا.

وقال العريفي ، فى تغريدات اطلعت عليها “عناوين” :”من يستحل التشكيك في علاقة عليّ بصهره عمر فإن عليّ كان في الدولة العمرية المستشار الأول لعمر، وقد كان يقول عمر فيه: «أقضانا عليّ».

وأضاف :”عمر بن الخطاب: أمير المؤمنين، وفاتح القيصرية، وهازم الكسروية وصهر رسول الله ﷺ وخالُ المؤمنين وصهر أمير المؤمنين علي رضي الله عن جميع الصحابة”.

واختتم العريفي بالقول :”استخلف عمر علياً على المدينة مراراً، حين خرج إلى ماء صراء قبيل القادسية، وعند فتح فلسطين، وحين حج عمر بأزواج النبي ﷺ سنة 23 من الهجرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *