أمانة الأحساء تُغلق متجراً للتموين الغذائي ومخبزاً لمخالفتهما الاشتراطات الصحية

الأحساء – واس:

أغلقت أمانة الأحساء ممثلة في بلدية المبرز أمس الأول , متجراً للتموين الغذائي بحي محاسن ، بعد ضبط عدد من المخالفات الصحية .
وأوضح رئيس بلدية المبرز الدكتور غسان السعدون أن المتجر خالف الاشتراطات واللوائح البلدية حيث تم رصد عدد من المخالفات تتضمن تدنى مستوى النظافة العامة للموقع ، والافتقار لتطبيق واتباع الاشتراطات الصحية للتموين الغذائي ،وسوء تخزين مع وجود مستودعات تابعة وغير مرخصة , مبيناً أنه تم إغلاق المتجر احترازياً وتطبيق لوائح الجزاءات البلدية تجاهه وإلزام المالك بإعادة التأهيل وتصحيح الأوضاع .

وفي سياق متصل أغلقت الأمانة ممثلة في بلدية العمران مخبزاً آلياً نظير ضبط عدد من المخالفات الصحية على المخبز والعاملين فيه ، ويأتي ذلك في إطار حملات المتابعة الرقابية على المحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة وتفاعلاً مع بلاغات وملاحظات المواطن .
وأفاد رئيس بلدية العمران المهندس بجاد السبيعي أنه تم إغلاق المخبز وتطبيق اللوائح والأنظمة البلدية بحقه بعد رصد مخالفات عدة تتعلق بالصحة العامة من أبرزها عدم الالتزام بالنظافة العامة للمخبز والنظافة الشخصية للعاملين ، وتأخير تجديد الشهادات الصحية للعمالة ، وإهمال أدوات ومعدات المخبز في بيئة غير صحية ، وتصنيع المواد الأولية للمخبوزات وحفظها بطرق ووسائل غير مطابقة للاشتراطات العامة المتعلقة بهذا النشاط ، وسوء التخزين للمواد الخام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *