العريفي يلغى زيارته للمغرب لفض الاشتباك بين المغاربة ويدعو لمهاجميه بالهداية (صورة)

الرياض – عناوين ، أحمد نصير:

أعلن الشيخ الدكتور محمد العريفي تأجيل زيارته إلى المغرب، بسبب الجدال الذي دار في صفحات التواصل الاجتماعي بين رافض ومرّحب بزيارته، وكذا التباين في المواقف بين تنظيمات مغربية، منها من رأى أن حضوره للمغرب أمر عادي، ومنها من طالب بمنعه من الحضور بسبب آرائه الدينية.

وقال العريفي ، فى تدوينة اليوم الأحد بصفحته فى موقع “فيس بوك” اطلعت عليها “عناوين” : “كانت الرغبة ملحةً في أن أتشرف بزيارة المملكة المغربية التي زرتها خمس مرات سابقات نافعات؛ هذا البلد العريق المعطاء الذي كنت متشوفاً للاستفادة من علمائه في القرآن والحديث ؛ قبل أن أفيد بمشاركتي الدعوية…. لكني اطلعت على السجال الذي دار حول زيارتي العلمية للمغرب لتبادل المعرفة ؛ بين مرحب وهم الأكثرون ؛ ورافض لرؤية رآها هدانا الله وإياهم أجمعين …”.

وأضاف : “وحرصا مني على رفع هذا التوتر وعدم التسبب في حرج للنظام المغربي أو للجهات المنظمة للزيارة فقد ارتأيت تأجيلها لموعد آخر مؤكداً حبي وتقديري لكل المغاربة ؛ الذين أرى فيهم أحد أعمدة العزة والتقدم لأمتينا العربية والإسلامية؛ بما فيهم الذين عبروا عن موقف رافض… فأنا أحترم رأيهم ومع ذلك أتمنى أن لا ينساقوا وراء التهم التي قد بينت حقيقتها بالتصريح مراراً …”.

واختتم العريفي قائلا :”وفي الختام أجدد شكري وامتناني وتقديري لكل المغاربة وللمؤسسات التي شاركت في تنظيم الزيارة …
ووالله إن حرصي على المغرب وأمنها واستقرارها وسلامة فكر شبابها ، لا يقلّ عن حرص المغاربة أنفسهم أسأل الله أن يبارك في جهود الجميع ويستعملنا في مرضاته ويوفق المملكتين العربية السعودية والمغربية لما فيه النفع للبشرية جمعاء؛ ويجعل ملكيهما خادم الحرمين والعاهل المغربي ؛ مفاتيح لكل خير وصلاح ؛ ويرزقنا جميعاً حسنة الدنيا والآخرة…”.

يذكر أن حركة التوحيد والإصلاح المغربية، كانت قد دعت العريفي،لزيارة المغرب وإلقاء محاضرة تحت عنوان “دور القرآن في بناء الإنسان”، يوم 25 أكتوبر الجاري، غير الدعوة أثارت جدلا عارما بين مؤيد ومعارض للزيارة.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *