متحدث “الداخلية” : 339 جريمة قتل عمدي في السعودية العام الماضي..والرياض في المقدمة

الرياض – متابعة عناوين:

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اليوم الأحد عن تسجيل 339 جريمة قتل عمدي في المملكة خلال عام.

وقال اللواء منصور التركي في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم إن عدد جرائم القتل العمد بالمملكة خلال العام الماضي بلغت 339 جريمة، بمعدل 1.13 جريمة لكل مائة ألف من السكان، فيما بلغت جرائم القتل العمد أعلى مستوياتها في مدينة الرياض بنسبة 32% من جميع الجرائم، يليها محافظة جدة بنسبة 15%.

وأعلن التركي أن مؤشر جرائم إطلاق النار بالمملكة سجل خلال العام الماضي انخفاضا مقداره 7% عن مثيله عام 2014، فيما بلغ عدد جرائم إطلاق النار بالمملكة خلال العام الماضي 2983 جريمة، بمعدل 9.9 جرائم لكل مائة ألف من السكان.

وأعلن التركي أن عدد جرائم الطعن بالمملكة خلال العام الماضي بلغ 3427 جريمة، بمعدل 11.4 جريمة لكل مائة ألف من السكان.

كما أعلن الناطق باسم الداخلية السعودية أن مدينة الرياض شهدت تسجيل أعلى مستوى لجرائم إطلاق النار بنسبة 36%، تليها مدينة تبوك شمال المملكة بنسبة 9.7%، ومحافظة الطائف غرب المملكة بنسبة 6.4% وبلغت جرائم إطلاق النار أعلى معدلاتها في مدينة تبوك بـ 31.56 جريمة لكل مائة ألف نسمة من سكانها.

وسجل مؤشر جرائم النشل بالمملكة خلال العام الماضي انخفاضا مقداره 36.08 في المئة عن مثيله في عام 2014، كما بلغت جرائم السرقة بالقوة أعلى معدلاتها في محافظة الجبيل بمعدل 7.54 جريمة لكل مائة ألف من سكانها، تليها محافظة القطيف بمعدل 6.81 جرائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *