غارات إسرائيلية عنيفة تُدمر هدف مهم

تفاصيل استهداف مكتب نتنياهو من لبنان

الرياض - متابعة عناوين

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن مسيرة أطلقت من لبنان استهدفت مقر إقامة بنيامين نتنياهو في قيساريا، بعدما أفاد الجيش الإسرائيلي عن إصابة منشأة في هذه المدينة الساحلية الواقعة بوسط إسرائيل بنيران مسيرة.

وقال مكتب نتنياهو في بيان، إن مسيرة أطلقت نحو مسكن رئيس الوزراء قي قيساريا، مضيفا أن رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا هناك ولم يوقع الحادث أي ضحايا، من غير أن يتضح ما إذا كان مسكن نتنياهو هو “المنشأة التي ذكرها الجيش.

وأعلن الجيش السبت «19 أكتوبر 2024»، عن إطلاق ثلاث مسيرات من لبنان السبت، مشيرا إلى اعتراض اثنتين منهما.

ومنذ صباح «السبت»، تم إطلاق مجموعة من الصواريخ على شمال إسرائيل حيث دوت صفارات الإنذار في عدة بلدات.

وفي لبنان، قتل شخصان في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة على طريق سريع يصل بيروت بشمال البلاد، بحسب ما أفادت وزارة الصحة اللبنانية والإعلام الرسمي، وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها هذه المنطقة منذ بدء التصعيد بين حزب الله واسرائيل قبل أكثر من عام.

وشن الطيران الإسرائيلي، «السبت»، 9 غارات عنيفة استهدفت حارة حريك وبرج البراجنة والشويفات في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية، باستهداف العدو الإسرائيلي، بغارة أحد المباني في منطقة حارة حريك مرتين، ما أدّى إلى تدمير المبنى بشكل كامل وتضرر المباني المحيطة.

وقالت الوكالة، إن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على حي الأمراء في الشويفات.

وقبيل الغارات، كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس: “إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في المباني المحددة في الخريطتيْن والواقعة في حارة حريك: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها” الجيش قريبا.

وأصدر في أعقاب ذلك تحذيرات مماثلة لحيي برج البراجنة والشويفات.

ومنذ صّعدت إسرائيل في 23 سبتمبر وتيرة غاراتها، استهدفت بشكل خاص معاقل حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية وفي جنوب لبنان وشرقه، قبل أن تعلن نهاية الشهر نفسه بدء عمليات توغل بري عبر الحدود.

وعلى مدى نحو شهر، قُتل ما لا يقل عن 1500 شخص في لبنان في قصف إسرائيلي، بحسب تعداد أجرته فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية، بينما أرغم أكثر من مليون شخص على ترك بيوتهم وفق السلطات اللبنانية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: «هدف مهم تم تدميره إثر عمليات قواتنا الجوية اليوم في لبنان».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *