الأخضر يتعثر أمام البحرين في تصفيات مونديال 2024

الرياض - متابعة عناوين

تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سلبيًا أمام ضيفه البحريني، مساء الثلاثاء «15 أكتوبر 2024»، ضمن الجولة 4 من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبهذا التعادل رفع الأخضر، رصيده من النقاط إلى 5 نقاط في المركز الثالث.

وشهدت المباراة إضاعة اللاعب سالم الدوسري لركلة جزائية؛ ليحرم «الأخضر» من فرصة التقدم في الشوط الأول من المواجهة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتم احتساب ركلة الجزاء عند الدقيقة 20، بعد إعاقة ضد اللاعب مروان الصحفي داخل حدود منطقة الجزاء، وتقدم لتنفيذها قائد المنتخب السعودي، لكن الحارس البحريني إبراهيم لطف الله استطاع التصدي لها ببراعة.

ويُعاني الدوسري، صاحب الـ33 عامًا من رقم صادم يتعلق بإهداره ركلات الجزاء خلال مسيرته الدولية مع المنتخب السعودي، حيث أضاع 5 ركلات من أصل 9 ركلات تقدم لتسديدها.

إيران تهزم قطر وتتصدر

وفي لقاء آخر، قلب منتخب إيران تأخره بهدف أمام نظيره القطري إلى فوز مثير 4 /1، ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

وعلى ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم، تقدم المعز علي عبدالله مهاجم الدحيل بهدف للعنابي القطري في الدقيقة 17 لكن سردار آزمون مهاجم شباب الأهلي الإماراتي أدرك التعادل لإيران قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وبعد مضي ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني سجل آزمون الهدف الثاني له ولبلاده، ثم أحرز محمد موهيبي الهدف الثالث في الدقيقة 66، وعاد موهيبي وسجل الهدف الثاني له والرابع لإيران في الوقت بدل الضائع.

واقتسم منتخب إيران صدارة المجموعة الأولى مع أوزبكستان برصيد عشر نقاط لكل منهما، وتوقف رصيد قطر عند أربع نقاط في المركز الثالث بالتساوي مع الإمارات.

وفي وقت سابق اليوم فازت أوزبكستان على الإمارات 1 /صفر.

وتم توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة للتصفيات على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 فرق تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *