العالم يحتفي بنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

الرياض - متابعة عناوين

تداولت وسائل الإعلام العالمية، نجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، حيث اشارت التقارير، ان نسخة 2024 من المعرض تعد الأكبر من حيث استقطاب وعرض الكتب الدولية المترجمة من مختلف اللغات والثقافات والتي يعرضها أكثر من 2000 دار نشر محلية وعربية ودولية، ما يعزز دور هذا الحدث الثقافي الأهم في المنطقة العربية في تعزيز الانفتاح الثقافي السعودي على العالم، ودعم وتحفيز انتشار مجالات المعرفة العابرة للحدود.

ونقلت وكالة الأنباء العالمية «AP» تأكيد الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة الدكتور محمد حسن علوان على أهمية المعرض كونه أحد أهم وأعرق المعارض في المنطقة العربية، وأحد أبرز الملتقيات العالمية للناشرين والمؤلفين من أنحاء العالم كافة، ما يجعله منصة مهمة وجذابة لدور النشر الباحثة عن تعزيز حضورها في المنطقة، والدخول إلى أسواق الثقافة العربية.

وأشارت إلى أن المعرض جزءاً من رؤية السعودية 2030، حيث يسعى لدعم الاقتصاد الثقافي في المملكة، الذي يُتوقع أن يصل إلى 9.3 مليار دولار.

وسلّطت الضوء على انطباع شخصيات مثل السفير الصيني لدى المملكة العربية السعودية تشانغ هوا، الذي أعرب عن إعجابه بحماس الجمهور السعودي للقراءة، إلى جانب الكاتب الأمريكي ومذيع CNN فريد زكريا، الذي أشاد بالتحول الملحوظ للمملكة وتأثيرها العالمي المتزايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *