الأمير سعود بن نهار يتوّج الملاّك الفائزين بالكؤوس الـ 4

الرياض - متابعة عناوين

توّج الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، محمد بن حماد البلوي، الملاك الفائزين بالكؤوس الـ 4 ، ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في فئة «الجذاع»، الذي انطلق في العاشر من أغسطس الماضي، بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وثمن الأمير سعود بن نهار، رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – للمهرجان، مؤكدًا أن هذه الرعاية تعكس حرص القيادة الرشيدة – أيدها الله -، والدعم الكبير للرياضة عامة في الوطن الغالي، ورياضة الهجن بشكل خاص.

وقال إن رعاية سمو ولي العهد – أيده الله – الكريمة لهذا الحدث الرياضي الكبير تأتي تجسيدًا لاهتمام القيادة الحكيمة – رعاها الله – بالرياضة والرياضيين في مختلف الأنشطة، ودعمهم وتمكينهم حتى أصبحت المملكة تتبوأ مكانتها في المحافل الدولية في مختلف المجالات.

ورحب محافظ الطائف، بالمشاركين والزوار، متمنيًا النجاح للمهرجان والتوفيق للجميع.

وكانت المطية «خطيرة» لمالكها الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة من البحرين، قد افتتحت كؤوس الفئة الثالثة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية بتحقيقها المركز الأول في الشوط الأول «الرئيسي» وكأس مهرجان ولي العهد للهجن «بكار ـ مفتوح»، مسجلةً توقيتاً بلغ 7:30.173 دقيقة.

ونجحت المطية «الصيرمي» لهجن الرئاسة الإماراتية في تحقيق المركز الأول ولقب الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن «قعدان ـ مفتوح» بتوقيت بلغ 7:28.564 دقيقة.

وظفرت المطية «جلموده» لمالكها الإماراتي، مانع علي الشامسي بالمركز الأول في الشوط الثالث، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار ـ عام) بتوقيت بلغ 7:30.743 دقيقة.

ونالت المطية «متعب» لمالكها السعودي عايض رفعان القحطاني المركز الأول في الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 7:28.358 دقيقة.

وحققت المطية «متعب» التوقيت الأفضل في منافسات «الجذاع» خلال 40 شوطاً، شارك فيها 2497 مطية.

ويحظى المهرجان بدعم سخي وكبير من ولي العهد، ووزير الرياضة، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *