رسالة وزير التعليم بمناسبة بدء الدراسة

الرياض - متابعة عناوين

وجّه وزير التعليم يوسف البنيان، رسالة إلى الطلاب والطالبات بمناسبة بداية العام الدراسي 1446 / 1447هـ الذي سينطلق الأحد «18 أغسطس 2024».

وقال الوزير البنيان في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي: «أبنائي وبناتي قادة المستقبل.. أهلاً وسهلاً بكم في بداية عام دراسي جديد، حيث تنطلقون في رحلة جديدة مليئة بالمعرفة والمثابرة والعزيمة لخدمة دينكم ووطنكم لتكونوا نبض مستقبله الطموح».

وأضاف: «فلنبدأ عاماً دراسياً وكلنا ثقة بالله، وعزم على أن نجتهد لنتقدم وننافس صفوف العالم في كل العلوم والحقول المعرفية ملتزمين بقيمنا الراسخة».

وتابع :«زملائي المعلمين والمعلمات، ومنسوبي التعليم والتدريب والجامعات.. أقدر جهودكم المتميزة في تعزيز عمليات التعليم والتعلم. مهنتكم عظيمة، وشكراً لكل من ساهم في تطوير العملية التعليمية. نحن واثقون بأنكم ستكونون القوة الدافعة لصناعة أجيال تقود النمو والتطور في مملكتنا الحبيبة.. أسأل الله للجميع التوفيق والنجاح.. أخوكم يوسف البنيان».

ويعود أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة من التعليم العام إلى مقاعد الدراسة مع بداية العام الدراسي 1446 / 1447هـ، يوم «الأحد»، بعد انتهاء الإجازة الصيفية.

واستقبلت أكثر من 30 ألف مدرسة حكومية وأهلية وعالمية وأجنبية، نحو 500 ألف معلم ومعلمة في مختلف مناطق المملكة، وتزامن ذلك مع انطلاق اختبارات الدور الثاني للطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز بعض المواد في الدور الأول، إضافة إلى توزيع كتب العام الدراسي الجديد على الطلاب.

ويشهد هذا العام تدريس اللغة الصينية في عدد محدد من المدارس المتوسطة، تم اختيارها بعناية؛ لضمان نجاح التجربة في بداياتها وقياس مستوى تحقيق المستهدفات نهاية كل عام دراسي، وسيتم التدرج في تدريسها إلى الصف الثالث ثانوي بحلول عام 2029م.

إلى ذلك، شهدت مناطق المملكة خلال الأيام الماضة حركة البيع والشراء في المحال التجارية والمكتبات المختصة لبيع الأدوات المدرسية والمكتبية بالعاصمة المقدسة كثافة من المتسوقين و انتعاشاً في حركة البيع والشراء، استعداداً للعودة إلى مقاعد الدراسة، وتنوعت المعروضات، ما بين الثياب والزي المدرسي لمختلف المراحل الدراسية، والحقائب والأحذية إلى جانب الأدوات المدرسية، وسط تنافس من المحال التجارية على تقديمها بأسعار وعروض وأشكال مختلفة، تلبية لاحتياجات وأذواق الطلاب والطالبات من مختلف الفئات العمرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *