صحيفة ماركا: مونديال 2034 سيكون مذهلاً في السعودية

الرياض - متابعة عناوين

ركّزت صحيفة «ماركا» الإسبانية، على المؤتمر الصحفي، الذي أُقيم الأربعاء «31 يوليو 2024»، وشهد إزاحة الستار على ملف استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم 2034، بعد تقديم ملف الترشح رسميًا في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت الصحيفة واسعة الانتشار: «هكذا سيكون شكل كأس العالم السعودي 2034: خمس مدن و11 ملعبًا جديدًا! قدمت السعودية للعالم يوم الأربعاء الشكل الذي سيكون عليه مونديال 2034 بما يعد بكأس عالم مذهلة».

وأضافت ماركا: «تُخطط السعودية لبناء 15 ملعبًا في جميع أنحاء المملكة، جميعها حديثة، أحد عشر منها سيكون جديدًا تمامًا.. ستستضيف العاصمة الرياض ثمانية ملاعب، من بينها ملعب الملك سلمان الجديد الذي يتسع لأكثر من 92 ألف متفرج والذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية للبطولة، ليصبح الموطن الجديد للمنتخب السعودي، وسيتم الانتهاء منه في عام 2029».

وسيُقام مونديال 2034 في خمس مدن رئيسية، هي: الرياض، وجدة، والخبر، وأبها، إضافة إلى نيوم التي تمثّل أحد أهم المشاريع الكبرى لمدن المستقبل في المملكة العربية السعودية.

وتحدث التقرير، بأن ملف الترشّح للمونديال، الذي تمت تسميته «معًا ننمو»، حصل على دعم لا محدود من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزارة الرياضة السعودية بقيادة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل.

وبالإضافة إلى ملعب الملك سلمان، فقد أعُلن عن إنشاء استاد الأمير محمد بن سلمان، في منطقة القدية، الذي سيكون بتصميم مستقبلي غير مسبوق عالميًا، حيث سيكتسي معظم مساحات الواجهات الخارجية له بالزجاج الملوَّن وشاشات LED عملاقة.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن خطة احتضان مونديال 2034 ستمتد لـ10 مدن داعمة للمدن المضيفة، يتم فيها احتضان بعض معسكرات المنتخبات المشاركة قبيل وأثناء البطولة، حيث تتميز هذه المدن بمناطقها السياحية التي ستمكّن المنتخبات المشاركة والجماهير الحاضرة من استكشاف الموروث الحضاري للمملكة، وخوض تجارب سياحية مميزة خلال فترة الاستضافة.

وأضافت: «يُنتظر أن يكون استاد نيوم الملعب الأكثر تميزًا على مستوى العالم، حيث يقبع على ارتفاع يزيد عن 350 مترًا ضمن هيكل “ذا لاين”، ويوفر تجربة استثنائية وغير مسبوقة لحضور مباريات كرة القدم، وتشمل المصادر الأساسية لإمداد الملعب بالطاقة وهي كل من طاقة الرياح والطاقة الشمسية».

وتابعت في ختام التقرير: «في مونديال 2034، سيكون هناك ما يزيد عن 230 ألف غرفة مُوزعة على المدن المستضيفة والمدن الداعمة، لكبار الشخصيات ووفود الاتحاد الدولي والمنتخبات المشاركة والإعلاميين وجماهير البطولة.. فيما يتعلق بمراكز تدريب المنتخبات تم اقتراح 132 مقر تدريب، في 15 مدينة ستستضيف المنتخبات الـ 48 المشاركة والوفود المرافقة لها، تشمل 72 ملعبًا مخصصًا للمعسكرات التدريبية، إضافة إلى مقرّي تدريب مخصصين للحكام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *