تراجع أسعار الذهب والنفط

الرياض - متابعة عناوين

تراجعت أسعار الذهب واحدا بالمئة، الخميس «25 يوليو 2024»، مع جني المستثمرين للأرباح قبل بيانات اقتصادية أمريكية قد تقدم المزيد من الدلائل على الموعد الذي سيخفض فيه البنك المركزي أسعار الفائدة هذا العام وبأي حجم.

وبحلول الساعة 0725 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 2372.74 دولار للأوقية (الأونصة). وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.1 بالمئة إلى 2366.00 دولار.

وقال كيلفن وونج كبير محللي السوق في أواندا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “عندما تنظر من منظور أساسي، لا توجد عوامل تضغط على الذهب. لذلك، يبدو أننا نشهد بعض عمليات جني الأرباح ومن منظور فني، يمكن أن تتحرك الأسعار للأسفل”.

وتنتظر الأسواق بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المقرر صدورها في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش وبيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي – المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم – يوم الجمعة لمعايرة توقعاتهم بشأن توقيت تخفيض أسعار الفائدة.

ويتوقع التجار أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة التي طال انتظارها في سبتمبر. وتميل جاذبية السبائك غير ذات العائد إلى التألق في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وفي سياق آخر، تراجعت أسعار النفط، «الخميس»، إذ طغت المخاوف بشأن ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، وتوقعات اقتراب اتفاق لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط على مكاسب الجلسة السابقة بعد تراجع المخزونات الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 59 سنتا بما يعادل 0.7 بالمئة إلى 81.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 0630 بتوقيت جرينتش. ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 61 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 76.98 دولار للبرميل.

وأغلق الخامان القياسيان مرتفعين يوم الأربعاء، منهيين جلسات متتالية من الانخفاض بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي. ويقارن ذلك مع توقعات المحللين بتراجع 1.6 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 5.6 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 400 ألف. وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير انخفضت بمقدار 2.8 مليون برميل مقابل توقعات بزيادة قدرها 250 ألف برميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *