غارات جوية إسرائيلية تضرب ميناء الحديدة

الرياض - متابعة عناوين

شنت إسرائيل، هجوماً جوياً كبيراً، السبت «20 يوليو 2024»، في اليمن استهدف منشآت تخزين ‎الوقود بميناء الحديدة رداً على استهداف ميليشيا الحوثي التابعة لإيران لتل أبيب بطائرة مسيرة أمس الجمعة.

وأقرت ميليشيا الحوثي، بأن إسرائيل استهدفت ميناء الحديدة، وأعلن الحوثيين عن سقوط قتلى وجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط بميناء الحديدة.

وأشار موقع «أكسيوس» نقلا عن مسؤول أمريكي، إلى أن طائرات إسرائيلية نفذت غارة في اليمن ردا على غارة الحوثيين بمسيرة على تل أبيب.

وقال مسؤول إسرائيلي: «طائرات F-35 نفذت الغارات على الحديدة.. وتم تنفيذ الغارات بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية والتحالف الدولي لمواجهة هجمات الحوثيين”.

وقال الجيش الإسرائيلي: «قصفنا أهدافا حوثية في الحديدة رداً على مئات الهجمات ضدنا.. ولا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه».

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي: «الحوثيون هاجمونا أكثر من 200 مرة، وفي المرة الأولى التي ألحقوا فيها الأذى بمواطن إسرائيلي، قمنا بقصفهم، وسنفعل ذلك في أي مكان إذا اقتضت الضرورة».

وهددت إسرائيل، «الجمعة»، بالانتقام ردا على هجوم بطائرة مسيرة على تل أبيب أعلن الحوثيين مسؤوليتهم عنه، في تطور ينذر بتوسيع أكبر للحرب الدائرة في غزة منذ تسعة أشهر، وكذلك الصراع الدائر على هامشها بين إسرائيل والميليشيات التابعة لإيران في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *