تفاصيل موسم صيف السعودية 2024

الرياض - متابعة عناوين

كشف وزير السياحة أحمد الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي الحكومي الذي أقيم في مدينة أبها بمنطقة عسير الأربعاء «17 يوليو 2024»، عن تفاصيل موسم صيف السعودية 2024.

وأعلن أن المملكة العربية السعودية استقبلت 60 مليون سائح في النصف الأول من العام الجاري وأنفقوا 150 مليار ريال بنسبة نمو بنسبة 10%.

وقال: «وصلنا إلى 107 ملايين سائح دولي ومحلي في 2023 منهم 77 مليون سائح محلي و27 مليون سائح دولي وترتيب المملكة الـ 11 عالمياً في السياحة الدولية».

وأشار الخطيب، إلى أنه بتوجيهات ولي العهد أصبحت السياحة قطاع رئيسي في رؤية السعودية 2030، منوها بتحقيقه نموا بنسبة 153‎%‎ في قطاع السياحة مقارنة 2019 ، مما جعل المملكة الدولة الأسرع نموا في مجموعة العشرين.

وأكد أن قطاع السياحة السعودي يشهد نموًا متسارعًا، حيث ساهم في توفير 3,5% من إجمالي الوظائف الجديدة في المملكة.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تستثمر 400 مليون ريال سنويًا لتدريب 100 ألف سعودي وسعودية في مختلف مجالات السياحة، بهدف تطوير الكفاءات الوطنية وتعزيز دور القطاع في الاقتصاد الوطني.

ونوه وزير السياحة، بمنطقة عسير باعتبارها من أهم المصايف في المملكة، مشيرًا إلى تطورها المستمر وتركيزها على السياحة كركيزة أساسية، إذ استقبلت المنطقة 8 ملايين زائر ويعمل بها 50 ألف موظف في القطاع السياحي.

وأعلن الخطيب، عن إطلاق كلية السياحة بجامعة الملك خالد، والتي ستقدم برامج تدريبية متطورة وفق أفضل الممارسات العالمية، بهدف إعداد جيل جديد من الكفاءات السعودية القادرة على قيادة قطاع السياحة نحو مستقبل واعد.

ونوّه إلى أن 35% مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي غير النفطي خلال 2023 ، ومضى قائلًا أطلقنا اليوم الإحصاءات الخاصة بالسياحة في موقع وزارة السياحة، ونعمل على تحديثها سنويًا».

وقال وزير السياحة: «المملكة العربية السعودية قارة بها 13 منطقة.. فيها الجبال والأجواء الباردة والشواطئ والمدن الكبيرة جدًا، والتاريخ والثقافة، والمواقع المسجلة في اليونسكو، والطاقات البشرية الهائلة لتمكين هذا القطاع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *