قال كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان سابقًا، الثلاثاء «16 يوليو 2024»، إنه كان واثقا للغاية بأنه سيلعب لريال مدريد يوما ما لدرجة أنه بدأ تعلم اللغة الإسبانية خلال الدراسة المدرسية.

وقال مبابي، في ملعب سانتياجو برنابيو، المكتظ بالمشجعين، الذين ارتدى معظمهم قمصانا تحمل اسمه: «منذ أن كنت طفلا، كنت أعرف أن قدري هو اللعب لريال مدريد».

ووصل الفائز بكأس العالم 2018 إلى مؤتمر صحفي في وقت لاحق بعد تقديمه للجماهير وهو يمسك بنموذج مصغر لملعب برنابيو، قال عنه إنه حصل عليه حين كان يبلغ من العمر ثماني سنوات.

وفاجأ مبابي، الصحفيين بتحدثه باللغة الإسبانية، بطلاقة والتي قال إنه بدأ تعلمها في المدرسة ثم واصل التدرب عليها مع مدربين يتحدثون الإسبانية مثل لويس إنريكي وماوريسيو بوكيتينو، خلال وجوده في باريس سان جيرمان معللا أنه كان سيحتاج للتحدث بها يوما ما في نادي طفولته.

وأبلغ مبابي، مؤتمرا صحفيا قائلًا: «لم أكن الأفضل في المدرسة ولكن كان لدي حلم باللعب لريال مدريد وكنت أعلم أن التحدث باللغة سيساعدني على التأقلم».

وأعلن ريال مدريد، خلال يونيو حزيران الماضي، أن مبابي، سينضم إلى بطل الدوري الإسباني في صفقة انتقال مجاني لمدة خمس سنوات لتنتهي فترة من ترقب الصفقة استمرت لعدة سنوات.

وسعى ريال مدريد، للتعاقد مع مبابي، في الماضي لكنه فشل في الحصول على اللاعب الذي مدد عقده مع باريس سان جيرمان في مايو أيار 2022 بعدما رفض الفريق الفرنسي عرضا من عملاق إسبانيا. والتقى الفرنسي مبابي على المنصة خلال حفل تقديمه بمواطنه ولاعب ومدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان، الذي دعا مبابي لزيارة النادي عام 2012 حين كان يبلغ من العمر 13 عاما. وهي زيارة قال عنها إنها كانت لحظة مهمة في مسيرته الكروية.

وفاز مبابي، بـ«6» ألقاب في الدوري الفرنسي وأربعة كؤوس فرنسية وأصبح الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان برصيد 256 هدفا خلال سبع سنوات، لكنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا أو الكرة الذهبية.

وبلغ مبابي، رفقة فرنسا الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا رغم إصابته بكسر في الأنف في المباراة الأولى بالمسابقة أمام النمسا.

وقال إنه سيتحدث إلى الفريق الطبي لريال مدريد والمدرب كارلو أنشيلوتي، قبل أن يقرر ما إذا كان سيخضع لجراحة أم لا.

وينضم مبابي «25 عامًا» إلى تشكيلة ريال مدريد التي تضم بالفعل نجوما مثل فينيسيوس جونيور وجود بلينجهام بقيادة أنشيلوتي المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما فاز بخمسة ألقاب.

ويشارك مبابي، عادة في مركز الجناح الأيسر مع ناديه ومنتخب بلاده، وهو نفس المركز الذي يفضل فينيسيوس، اللعب فيه، لكن مهاجم فرنسا لا يتوقع منافسة اللاعب البرازيلي.

وقال مبابي: «أجيد اللعب في جميع المراكز الثلاثة الهجومية.. لا يهمني المركز الذي سأشارك فيه.. وصلت إلى ريال مدريد وعليّ التأقلم مع الفريق».

استقبال مذهل في سانتياجو برنابيو

وحظي مبابي، باستقبال رائع في ملعب سانتياجو برنابيو، وسط حضور أكثر من 80 ألف مشجع في ظهوره الأول كلاعب جديد في ريال مدريد.

وانطلق حفل التقديم بعرض فيديو لأفضل لحظات الكؤوس الأوروبية الـ 15 التي فاز بها النادي الملكي وفيديو آخر لأفضل لحظات وأهداف اللاعب الفرنسي الدولي إلى جانب الرئيس فلورنتينو بيريز، في حضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس الفخري لريال مدريد، خوسيه مارتينيز بيري؛ ومدير العلاقات المؤسسية إيميليو بوتراجينيو؛ وأساطير النادي مثل سانتاماريا وزين الدين زيدان وراؤول جونزاليس وسولاري وأربيلوا، وغيرهم.

وأعرب فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد عن سعادته البالغة بإتمام صفقة مبابي بعد جهود مضنية، وقال “نرحب باللاعب الاستثنائي الذي يأتي لمساعدتنا على مواصلة الانجازات”.

وأضاف “قبل كل شيء أود أن تكون كلماتي الأولى كلمات تهنئة لمنتخب كرة القدم الإسباني على فوزه ببطولة أمم أوروبا الرابعة في تاريخه. أهنئهم ليس فقط للفوز باللقب وإنما للطريقة التي حققوا فيها اللقب القاري، بالفوز بجميع المباريات”.

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن بيريز قوله “أعزائي المدريديستا، إنه لمن دواعي سرورنا جميعاً العودة إلى الحياة الطبيعية وأن نكون قادرين على تقديم لاعبي ريال مدريد الجدد في ملعبنا. هنا، في هذا الحصن المهيب لكرة القدم العالمية، رسمنا معالم هويتنا المدريديستا. كان سانتياجو برنابيو شاهداً على أفضل اللاعبين الذين دافعوا عن قميصنا وهو يستعد الآن لمرحلة جديدة في تاريخ ريال مدريد. سيواصل هذا الملعب استمتاعه بأفضل اللاعبين في العالم”.

وتابع “لقد حان الوقت للترحيب بلاعب استثنائي يأتي لمساعدتنا على مواصلة تحقيق الانجازات. لاعب يحقق اليوم حلم حياته. اليوم نرحب بكيليان مبابي. عزيزي كيليان، أشكر الجهود التي بذلتها، والتي يصعب تخيّلها على الكثيرين، لارتداء هذا القميص الأبيض، قميص الكؤوس الأوروبية الـ15. مرحباً بك في منزلك الجديد. مرحباً بك في ريال مدريد”.

وأشار “أشكرك على حبك وشغفك غير المشروط لريال مدريد، أعرف جيداً المشاعر التي تغمرك وعائلتك في هذه اللحظات. لقد وقعت في حب ريال مدريد عندما كنت طفلاً. زُرتَ هذا الملعب عندما كان عمرك 13 عاماً فقط. وفي ذلك الوقت، شاهدنا كيف لمعت عيناك شغفاً عندما نظرت إلى لاعبيك المفضلين. أعرف انك لن تنسى أبداً ذلك اليوم من شهر كانون الأول/ديسمبر 2012، عندما دعاك زين الدين زيدان لزيارة سيوداد ريال مدريد والالتقاء باللاعبين الذين تهواهم. لقد حققت حلمك لأنك لم تستسلم أبداً. اليوم أنت هنا لأنك أردت ذلك، وقوة إرادتك كانت وحدها القادرة على التغلب على كل المحن”.

وأوضح “اليوم، أتيت أيضاً برفقة العديد من الأحباء ومئات الأطفال الذين وصلوا من فرنسا موجودون هنا في سانتياجو برنابيو، إنهم هنا بفضل مؤسستك الخيرية، التي تخدمهم بمحبة وتشجعهم على تحقيق أحلامهم. أنتم، لاعبو كرة القدم الرائعون، قدوة لكل هؤلاء الأطفال الذين يتابعون اليوم هذه اللحظة الخاصة في جميع أركان العالم. لن ينسى هؤلاء الأطفال أبداً هذا اليوم الذي حقق فيه كيليان مبابي حلمه. أنتَ هنا في ريال مدريد. مرحباً بك في منزلك، ومرحباً بك في ملعب سانتياجو برنابيو، وتهانينا على تحقيق حلمك”.