السعودية تتصدر مؤشر الثقة للقيادة

الرياض - متابعة عناوين

كشف تقرير الثقة السنوي 2024 الخاص بشركة إيدلمان وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والعلاقات العامة، عن تحقيق المملكة لأعلى مستوى للثقة في العالم، إذ يثق 86% من المواطنين في قيادتهم، على اتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق تطلعات ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

وكشف التقرير في نسخته الـ 24، أن المملكة تحتل مركزًا متقدمًأ في مؤشر الثقة لقطاع الأعمال، وأن 78% من مجموع المشاركين أبدوا ثقتهم في القطاع، وعبّر أكثر من 80% عن الثقة الكبيرة في قادة المملكة وعلمائها في إدارة وتنظيم الابتكار.

ورغم تزايد المخاوف العالمية بشأن التشريعات الحديثة والتوجهات التقنية الناشئة، إلا أن المملكة سجلت مستويات عالية من الثقة بلغت 56%، مقارنة بجميع الدول الـ 28 التي شملها الاستطلاع. ووضع التقرير المملكة ضمن المراكز المتقدمة عالمياً في الثقة بالتشريعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، متجاوزة الولايات المتحدة الأمريكية التي سجّلت 24%، وفرنسا واليابان 23%، والمملكة المتحدة 18%، وألمانيا 27%، وجمهورية كوريا 28%.

وأشار التقرير إلى مستويات عالية من الثقة في مجال الطاقة النظيفة، والذكاء الاصطناعي في المملكة، وهي عناصر حيوية في رؤية السعودية 2030، واضعًا السعودية في مراكز متقدمة من حيث الثقة بأن تقنيات الذكاء الاصطناعي تخضع للتنظيم، بلغ 68% في الشركات العاملة في مجال الواقع الافتراضي/المعزز، مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 50%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *