ألمانيا تواجه الدنمارك.. وسويسرا تصطدم بإيطاليا في يورو 2024

الرياض - متابعة عناوين

تعود عجلة مباريات يورو 2024 للدوران من جديد، مساء السبت «29 يونيو 2024»، عبر مباريات ثمن النهائي، حيث يواجه صاحب الأرض منتخب ألمانيا نظيره الدنمارك على ملعب سيجنال إيدونا بارك، والتي تنطلق صافرتها عند السابعة بتوقيت مكة المكرمة، فيما يواجه المنتخب الإيطالي، نظيره السويسري عند العاشرة مساءً.

وحسم 16 منتخبا التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024، عقب انتهاء 3 جولات شهدت العديد من المباريات المثيرة.

وجاءت المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في الصدارة كالآتي: ألمانيا – إسبانيا – إنجلترا – النمسا – رومانيا – البرتغال.

وتأهل من مقعد الوصيف: سويسرا – إيطاليا – الدنمارك – فرنسا – بلجيكا – تركيا.

وضمت قائمة أفضل ثوالث في يورو 2024: سلوفينيا – هولندا – سلوفاكيا – جورجيا.

مواعيد مباريات دور الـ16 من يورو 2024:

السبت 29 يونيو/ حزيران 2024

سويسرا VS إيطاليا – السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ألمانيا VS الدنمارك – العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

الأحد 30 يونيو/ حزيران 2024

إنجلترا VS سلوفاكيا – السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

إسبانيا VS  جورجيا – العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

الاثنين 1 يوليو/ تموز 2024

فرنسا VS  بلجيكا – السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

البرتغال VS سلوفينيا – العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

الثلاثاء 2 يوليو/ تموز 2024

رومانيا VS هولندا – السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

النمسا VS تركيا – العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

مواجهة ألمانيا ـ الدنمارك:

ويقف التاريخ بجانب الألمان، ففي النسختين الوحيدتين من اليورو التي تواجد بهما ثمن النهائي، نجح أصحاب الأرض في تخطي ذلك الدور، فرنسا بنسخة 2016 وإنجلترا في بطولة 2020.

وودعت ألمانيا آخر نسختين من اليورو بالسقوط بنفس النتيجة (0-2)، أمام فرنسا في نصف نهائي 2016، وأمام إنجلترا في ثمن نهائي البطولة الماضية.

وباستبعاد ركلات الترجيح، لم تخسر البلد المضيف سوى مرتين فقط في آخر 14 مباراة بالأدوار الاقصائية (7 انتصارات – 5 تعادلات)، وجاءت الهزيمتين في النهائي عبر البرتغال أمام اليونان في نسخة 2004، وفرنسا أمام البرتغال في 2016، بحسب أرقام شبكة “أوبتا”.

ويعول جوليان ناجلسمان، مدرب ألمانيا، على خدمات مهاجمه نيكلاس فولكروج، فبين كل اللاعبين الأوروبيين الذين خاضوا 100 دقيقة على الأقل في كأس العالم واليورو معًا، لا يملك لاعب معدل تهديف أعلى من فولكروج (هدف كل 35 دقيقة) سوى البولندي إرنيست فيليموفسكي (هدف كل 30 دقيقة).

ويأمل توني كروس الذي أعلن عزمه الاعتزال عقب اليورو، أن لا تكون مباراة اليوم هي الأخيرة له بعدما أتم 324 تمريرة في دور المجموعات، وهو الرقم الأكبر من نوعه للاعب في دور المجموعات في بطولة اليورو.

وبين جميع اللاعبين الذين شاركوا في ألف دقيقة في المسابقة منذ عام 1980، يملك كروس أعلى معدل تمرير في المباراة بواقع 92 تمريرة في المباراة الواحدة.

وبدورها، تعول الدنمارك على متوسط ميدانها كريستيان إريكسن والذي ساهم في 55% من تسديدات الدنمارك في البطولة والتي بلغ عددها 42 تسديدة، بتسديد 10 كرات وخلق الفرصة في 13 تسديدة آخرى.

ويعد إريكسن أول لاعب دنماركي يسدد 10 كرات على الأقل ويصنع 10 فرص على الأقل في نسخة واحدة من بطولة كبرى سواء كأس العالم أو اليورو.

وتمر الدنمارك بحالة من النشوة بعد نجاحها في التأهل للأدوار الإقصائية في اليورو في نسختين متتاليتين للمرة الأولى في تاريخها، بعدما وصلت إلى نصف نهائي النسخة السابقة، قبل الخسارة أمام إنجلترا في الأوقات الإضافية.

ولم تحقق الدنمارك سوى 3 انتصارات في 9 مباريات خاضتها في الأدوار الاقصائية (تعادلان – 4 هزائم)، ومن بينهم انتصارين في الطريق لنصف نهائي النسخة الماضية.

وبشكل عام لم تحقق الدنمارك سوى 3 انتصارات في آخر 15 مباراة في البطولات الكبرى، وتعادلت 7 مرات وخسرت 5 لقاءات، ولم تحقق أي انتصار في آخر 7 مباريات (4 تعادلات – 3 هزائم).

وخاضت ألمانيا والدنمارك 4 مواجهات في البطولات الكبرى، وحقق كل فريق الانتصار مرتين، وتعادل الفريقان 3 مرات في آخر 4 مواجهات بينهما في جميع المسابقات، وهو عدد أكبر من التعادلات من الذي تحقق في أول 24 مواجهة بينهما (2).

وخسرت الدنمارك كل المباريات الخمس التي خاضتها أمام البلد المضيف في اليورو، ومن بينهم هزيمة أمام ألمانيا بالذات في دور المجموعات من نسخة 1988، وإنجلترا في النسخة الماضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *