شركة تقنيات الجبائر الأولى في السعودية المرخصة لصناعة الأجهزة الطبية باستخدام تقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد

السعودية تقطف ثمار تحقيق رؤيتها الوطنية في كافة المجالات، ونشهد اليوم كيف استطاع شباب الوطن توطين المهارات التقنية النادرة. ومن أبرز أمثلة هذا النجاح ما قامت به شركة تقنيات الجبائر للتصميم، التي تمتلك علامة سايبورج التجارية ومؤسسيها كل من المستشار الاقتصادي د. علي بوخمسين، الدكتور علي الحميد أخصائي علاج طبيعي والمهندس مهند بوخمسين. وهذه هي الشركة الأولى في السعودية المرخصة من قبل هيئة الغذاء والدواء في مجال صناعة الأجهزة الطبية باستخدام تقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد.

كما أن هذه الشركة حاصلة على شهادة منصة تك من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية. بما يبرز أهمية استفادة الشركات الوطنية الناشئة من خيارات الدعم التي توفرها المنصات الخكومية المتخصصة.

وتعتبر شركة تقنيات الجبائر للتصميم شركة تقنية ناشئة في مجال الصناعات التقنية الطبية، حيث تستخدم ثلاث تقنيات متقدمة للطباعة ثلاثية الأبعاد:
1. SLS 3D Printing (Selective Laser Sintering)
2. SLA 3D Printing (Stereolithography)
3. FDM 3D Printing (Fused Deposition Modeling)

وقد نجحت الشركة في توفير منتجات طبية محلية تنافس المنتجات العالمية في هذا المجال، مما يضع المملكة في مصاف الدول التي توظف تقنية التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد لتلبية النقص في السوق المحلي والأسواق العربية والعالمية.

وليس بغريب ان هؤلاء الشباب السعوديين قد تمكنوا من الحصول على مجموعة من براءات الاختراع التي تم تسجيلها في المملكة، مما يؤكد تميز أبناء الوطن وقدرتهم الحقيقية على المنافسة وتحقيق نجاحات منقطعة النظير. نرى اليوم شركة ناشئة تقدم مجموعة واسعة من منتجات الجبائر الطبية ومنتجات دعم القدم مثل الإنسيولات الطبية بجودة عالمية وبمواصفات معتمدة لدى الاتحاد الأوروبي وبأسعار تنافسية مقابل الأسعار العالمية.

https://youtu.be/zLWFlcn5Jgg?si=34ehCiN1tb3lntO8

هذه الإنجازات هي دليل حقيقي على وجود فرص نمو متاحة وبيئة داعمة إذا تم توظيفها بالشكل المناسب، لا سيما مع توافر شروط التأهيل العلمي والخبرة الكافية. هذه العوامل مجتمعة تخلق لدينا نموذجًا ناجحًا منقطع النظير، وتجربة شركة تقنيات الجبائر للتصميم خير مثال على ذلك. بفضل فريق عمل وطني بامتياز بالكامل يتألف من مهندسين صناعيين وأخصائيين في العلاج الطبيعي وأخصائيين في الأطراف الصناعية، مدعومين بفريق إداري سعودي متخصص، ومع إيمان عميق بأهمية منتجات وخدمات المشروع وإصرار على النجاح، فإن السوق ينتظر من الشركة الكثير من الإنجازات المستقبلية لتكون قصة نجاح ملهمة للعديد من شباب الوطن المثابر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *