إقالة توخيل.. وجراهام الأقرب لتدريب تشيلسي

توماس توخيل
الرياض - متابعة عناوين

أعلن تشيلسي رسميًا، الأربعاء «السابع من سبتمبر 2022»، إقالة الألماني توماس توخيل من منصبه كمدير فني للفريق، وذلك في أعقاب الهزيمة أمام دينامو زغرب، «الثلاثاء السادس من سبتمب»، بهدف، في دوري أبطال أوروبا.

وأصدر تشيلسي بيانًا عبر موقعه الرسمي، يؤكد خلاله إقالة توخيل من منصبه، والبحث عن مدير فني جديد لقيادة الفريق.

وقال تشيلسي في بيانه: “مع وصول الملاك الجدد إلى النادي منذ 100 يوم، ومع استمرارهم في العمل الجاد للمضي قدمًا بالنادي، يعتقدون أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء التغيير”.

وأضاف البيان: “سيتولى طاقم تدريب تشيلسي مسؤولية قيادة الفريق للتحضير لمبارياتنا المقبلة، وسيتحرك النادي بسرعة لتعيين مدرب جديد”.

وأكمل: “لن يكون هناك أي تعليق آخر حتى يتم تعيين مدرب جديد”.

جدير بالذكر أن تشيلسي توج مع توخيل، بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

إلى ذلك، وافق المدرب جراهام بوتر بشكل شفهي على تولي تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، حسب ما علمته وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

وسيواصل بوتر (47 عاما) المحادثات مع الملاك الجدد لنادي تشيلسي، حيث يتوقع رحيله عن تدريب برايتون لتولي المسؤولية في تشيلسي، ووافق الملاك الجدد لتشيلسي على دفع الشرط الجزائي في عقد بوتر مع برايتون، وقد سمح برايتون بتفاوض المدرب مع تشيلسي، وسيصبح بوتر أول مدرب يجرى تعيينه منذ انتقال ملكية تشيلسي، ويتطلع الملاك الجدد بقيادة توم بوهلي إلى تعيين مدرب للفريق يستمر لفترة طويلة.

ويتوقع أن يحسم التعاقد مع المدرب في الوقت المناسب لقيادة الفريق في مباراته المقررة أمام فولهام بعد غد السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز، ووكان تشيلسي قد أجرى اتصالات أولية مع ماوريتسيو بوتشيتينو وكذلك روبن أموريم مدرب سبورتينج لشبونة، ووجه أنظاره أيضا إلى زين الدين زيدان وكذلك برندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، لكن بوتر كان دائما على رأس قائمة المرشحين لدى إدارة نادي تشيلسي.

المدرب جراهام بوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *