آرسنال ابتعد بالصدارة باسقاط استون فيلا

مانشستر سيتي يمطر شباك فورست بسداسية.. وليفربول يهزم نيوكاسل في الوقت القاتل

هالاند
الرياض - متابعة عناوين

واصل إرلينج هالاند بدايته المثالية مع مانشستر سيتي وسجل ثلاثة أهداف في 38 دقيقة، ليقود حامل اللقب لفوز ساحق 6-صفر على نوتنجهام فورست، مساء الأربعاء “31 أغسطس 2022″، ضمن الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميير ليج”.

ورفع هالاند رصيده إلى تسعة أهداف في خمس مباريات بالدوري منذ انتقاله من بروسيا دورتموند، ونجح في تسجيل ثلاثية للمباراة الثانية على التوالي بعدما فعل الأمر ذاته أمام كريستال بالاس يوم السبت.

ومنح المهاجم النرويجي التقدم بهدف لسيتي في الدقيقة 12 بعدما قابل كرة عرضية من فيل فودن في شباك الحارس دين هندرسون.

وفشل بعدها الحارس هندرسون في إبعاد الكرة ليتبادل لاعبو سيتي الكرة ويمرر فودن إلى هالاند ليأتي الهدف الثاني من مدى قريب.

وأكمل هالاند الثلاثية بضربة رأس من مدى قريب بعد متابعة تمريرة أخرى بالرأس من جون ستونز عقب ركلة ركنية.

ولم يكن بوسع فورست احتواء قوة سيتي وأصبحت النتيجة 4-صفر بعد الاستراحة بعد تسديدة قوية من جواو كانسيلو من حافة منطقة الجزاء.

وأضاف المهاجم خوليان ألفاريز هدفين إضافيين ليحقق فريق المدرب بيب جوارديولا فوزه الرابع في خمس مباريات وبرصيد 19 هدفا، ويملك 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن أرسنال المتصدر.

وفي مواجهة أخرى، أحرز البديل فابيو كارفاليو هدفا في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليهدي ليفربول فوزا مثيرا 2-1 على نيوكاسل يونايتد.

وتقدم ألكسندر إيساك بهدف لنيوكاسل قبل الاستراحة في ظهوره الأول في الدوري قادما من ريال سوسيداد لكن روبرتو فيرمينو أدرك التعادل لصاحب الأرض بعد مرور ساعة من اللعب بقليل، قبل أن يأتي الهدف القاتل في الثواني الأخيرة بقدم فابيو كارفاليو.

وأصبح رصيد ليفربول ثماني نقاط من خمس مباريات وتقدم إلى المركز الخامس وبفارق سبع نقاط عن أرسنال المتصدر وتجمد رصيد نيوكاسل عند ست نقاط ويحتل المركز 11.

وفي مباراة أخرى، فاز آرسنال على ضيفه أستون فيلا بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الإمارات.

وتقدم أصحاب الأرض مبكرا عن طريق المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس في الدقيقة 30.

لكن نجح الضيوف في تسجيل هدف التعادل بعد عدد من المحاولات، وذلك بواسطة لاعب الوسط البرازيلي دوجلاس لويز في الدقيقية 74.

ومع شعور أصحاب الأرض بالحرج والخوف على ضياع الصدارة، شدد المدفعجية من حصارهم، وتمكنوا من تسجيل الهدف الثاني بعد 33 دقائق فقط من خلال المهاجم جابرييل مارتينيلي وتحديدا في الدقيقة 77 ليعيد التقدم لآرسنال ويضمن من خلاله الفوز.

وبهذه النتيجة، عزز آرسنال من وضعه في الصدارة بواقع 15 نقطة، في حين تجمد رصيد أستون فيلا عند 3 نقاط بالترتيب الـ19.

وفي نفس الجولة، خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت مساء الأربعاء بين بورنموث وضيفه ولفرهامبتون على ملعب (فيتاليتي).

وبعد هذا التعادل، تقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليرتفع رصيد بورنموث إلى 4 نقاط بالمركز الـ15 وولفرهامبتون إلى 3 نقاط بالترتيب الـ17.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *