جديد قضية تكافؤ النسب : القرني يؤكد أنه لن يفرض فى زوجته .. والمحكمة تؤجل الحكم

الرياض - متابعة عناوين

ما زالت قضية الزوجين السعوديين علي القرني ومها التميمي تثير جدلاً في المجتمع السعودي عقب تأجيل القاضي الأحد 31 يوليو 2016 النظر في دعوى التفريق بينهما مدة أسبوعين.

محامي أسرة مها والذي رفع دعوى التفريق، قدّم طلباً بعزل مها عن زوجها وإيداعها دار الحماية الاجتماعية لحين الفصل في القضية.

القرني وفي اتصال هاتفي مع جريدة “عكاظ”، أكد أنه لن يفرط في زوجته، وأنه طلب من والده التكفّل بحماية طفلهما بعد ولادته لحين انتهاء القضية.

القصة بدأت في أبريل 2016 حين نشرت مها التميمي (25 عاماً) فيديو تناشد فيه الملك سلمان النظر في قضيتها بعد أن رفعت عائلتها دعوى تفريق بينها وبين زوجها بحجة “عدم تكافؤ النسب”.

وقالت مها في الفيديو أن والدها كان يعاملها بطريقة قاسية منذ صغرها، وكان يرفض كل من يتقدم لخطبتها ما دفعها لرفع قضية “عضل” ضده، وحين أصدر القاضي حكماً لصالحها، تزوّجت بمساعدة أخيها ووالدتها من علي القرني المرابط على الحدود مع اليمن.

لكن عائلتها لم تتوقف عن محاولة إبعادهما، وعقب علمهم بحملها رفع أخوالها وأعمامها قضية طلاق ضدها لعدم تكافؤ النسب، وصدقت المحكمة على الدعوى وعقدت جلسة الأحد في محكمة العيينة شمالي الرياض، تم خلالها الاستماع لشهود الزوج، في حين طلب محامي عائلة الزوجة من القاضي تأجيل جلسة الاستماع للشهود الخاصين بهم، فصدر قرار بتأجيل جلسة النطق بالحكم النهائي مدة أسبوعين.

قضية الزوجين أثارت جدلاً وغضباً بين روّاد الشبكات الاجتماعية منذ بدايتها وحتى أخر جلسة من خلال هاشتاق #علي_القرني_ومها_التميمي. .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *