المديفر: إخوان السعودية أخطر من داعش..وخاشقجي :صناعة كوابيس وتخوين

الرياض – عناوين ، خاص:

هاجم الكاتب بصحيفة ” الجزيرة” عماد المديفر تيار الإخوان فى السعودية بضراوة ، مشددا على أن “التيار الاخواني متغلغل بيننا وعلينا مواجهة اخونجية الداخل قبل داعش فخطرهم على السعودية اعظم من الارهاب”.

وقال المديفر ، فى مقال له بالصحيفة الأربعاء بعنوان “خطر أعظم من الإرهاب.. يهددنا في المملكة” : “يجب أن نكون صريحين، نقول الحق، ونعترف بالمشكلة، ونواجهها، ولا ندس رؤوسنا بالتراب، فالوضع لم يعد يحتمل.. الإرهاب خطر عظيم وجلل.. لا شك.. إلا أن «توريطنا بالإرهاب» خطر أعظم وَأَجَلّ..!وهو ما يدفع به ويعمل عليه التيار الإخواني المتغلغل والمتخفي بيننا برداء يدعي «السلفية» وهم كاذبون.. رموز وعناصر، منتشرون هنا وهناك.. وبالتأكيد طالما أنهم منتشرون بيننا فهم يعملون في مؤسسات وأجهزة حكومية وأهلية سعودية.. بعضها مهم جداً وحساس، وبعضها أقل أهمية، هذا طبيعي، إلا أن لبعضهم جماهيرية شعبية منخدعة بهم وبمظاهرهم المتدينة.. رموز وعناصر يتهددونا، يسعون لتوريطنا وتوريط ثقافتنا وموروثنا وحضارتنا ليسهل ربطها بالإرهاب، والتطرف، والظلم، وانتهاك حقوق الإنسان، ينشرون الكراهية، والتعصب، والفكر التكفيري، والنَّفَسَ الطائفي، ولا يتوانون في لعن وشتم وسب اتباع الأديان والمذاهب المختلفة، ويشككون بالمخلصين من أبناء الوطن، ومن يعمل على كشفهم وتعريتهم، فلا يترددون في وسمه بالـ «التصهين»..! بل ووصل بأحدهم الأمر أن خرج عن طوره وصار إلى كشف نفسه بنفسه حين قالها صراحة بأن خصمه هم من يسميهم بالـ «وطنجية».. وربطهم بـ «التصهين».. وأنهم واحد.. وهذا الأمر (وسم المواطن الواعي بالتصهين أو الوطنجية أو الجامية) خطر آخر لا يقل عن الأول بحال من الأحوال..!”.

فى المقابل ، نشر الكاتب جمال خاشقجي رابط مقال المديفر وعلق عليه بتغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” اطلعت عليها “عناوين” اليوم الخميس جاء فيها :” هذا ما اسميه صناعة الكوابيس ، والخوف والتخوين والشك ، ولكن هذه المرة من المعسكر الاخر !!” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *