السجن 10 سنوات والمنوع من السفر لـ “داعشي” حاول إنكار جرائمه ففضحه جواله

الرياض – متابعة عناوين:

أصدرت المحكمة الجزائية حكمًا ابتدائيًّا بالسجن عشرة أعوام، والمنع من السفر لسعودي، بعد ثبوت إدانته بالانضمام إلى تنظيم داعش من خلال سفره إلى تركيا، ودخوله تهريبًا إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك.

وكان المتهم قد حاول انكار التهم إلا أنه بالكشف على هاتفه تبين أنه تواصل عبر برنامج التواصل الاجتماعي المسمى (الواتس آب) مع أحد أقربائه المنضم لإحدى الكتائب الإرهابية في سوريا، وتستره عليه، واقتران ذلك بمتابعته لأغراض قتالية على أحد المعرفات في موقع التواصل (تويتر)، وتمويله الإرهاب والعمليات الإرهابية من خلال شرائه احتياجات إحدى الكتائب المقاتلة في سوريا.

وكشفت التحقيقات تنقل المتهم بين عدد من الكتائب، وتدربه على سلاح من نوع (كلاشنكوف)، وتواصله عند سفره مع من ينسق لخروجه إلى هناك، كما ثبتت إدانته بانضمامه للتنظيم الإرهابي المسمى (داعش)، ومبايعته من وصف نفسه بإمارة إحدى الكتائب التابعة لذلك التنظيم.

وبينت أن المتهم فرط في جواز سفره بتسليمه لأحد مسؤولي التنظيم الإرهابي، وتضليله القضاء عند تصديق اعترافه، وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه للأسباب والحيثيات المدونة في القرار الشرعي بالسجن مدة عشر سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر بعد خروجه مدة مماثلة لعقوبة السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *