الكلباني يتهكم على داعية تحدث عن دخول أتباع الدعوة الوهابية مكة..ومشايخ يهاجمونه

الرياض – عناوين ، أحمد نصير:

فجر الشيخ عادل الكلباني ، إمم مسجد المحيسن بالرياض حاليا وإمام الحرم المكي سابقا ، معركة كلامية ساخنة بعدما سخر فى تغردية له اطلعت عليها “عناوين” من تغريدة لداعية حول دخول أتباع الدعوة الوهابية مكة آمنين فى الثامن من المحرم عام 1218.

وقال الكلباني فى تغريدته :”ما بقي إلا وقالوا : اذهبوا فأنتم الطلقاء ! ” ، وذلك تعليقا على تغريدة للداعية الدكتور عبدالعزيز آل عبداللطيف قال فيها :”فى مثل هذا اليوم الثامن من شهر المحرم سنة 1218 دخل أتباع الدعوة الوهابية مكة آمنين محلقين رؤوسهم ومقصرين .. فاظهروا الحق وأشفقوا على الخلق..”.

ورد ال عبداللطيف على سخرية الكلباني قائلا :”حامل القرآن يُعرف بجده إذا هزل الناس! لا أن يتهكم بتاريخ وإصلاح سطّره الشيخ. عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب في تلك الواقعة..!”.

فيما هاجم الداعية محمد الشنار بشدة الكلباني قائلا فى تغريدة له اطلعت عليها “عناوين” :”الشيخ عادل هداه الله يفسد من حيث لايشعر ؛ فقد جرأ العامة على العلماء والطعن فيهم ! وليس هذا منهج أهل العلم !”.

وانتقد على الفيفي الكلبانى قئلا : “يا شيخ وأنت أعلم منا بالقرآن .. لا يكن أكثر كلامك سخرية ! (فأكثر) ورود السخرية في القرآن أنها من عادة أهل الكفر والنفاق ..”.

وقال عبدالله الشراري : ” التهكم على تغريدة عالم العقيدة الدكتور العبداللطيف ليس أسلوباً لعلماء الدين هو اسلوب طقطقه فقط”.

وخاطب عبدالمحسن الطويل الشيخ الكلباني قائلا :”هذا الأسلوب الرخيص لا يليق بأمثالك يا أبا عبدالإله”. وكتب الدكتور محسن المطيري معلقا :” تغريدة لن تضر الشيخ لكنها تزيدك سقوطا..السخرية طريق المفلسين والجاهلين) أتتخذنا هزوا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين.

بدوره ، حاول الداعية ياسر الشهري تلطيف الأمر قائلا :”أخطأ الشيخ عادل في الأسلوب، والشيخ عبدالله بن محمد في الوصف، والشيخ عبدالعزيز في الاختيار وكلنا خطاء”.

ودافع البعض عن الكلباني ، حيث علق على القرني بالقول :” لماذا لام البعض الكلباني ع تهكمه وسخريته ولم يلام العبداللطيف ع عنصريته وتحزبه !!!(اللهم لاتفرقنا) . وكتب ذكرى الخنيني :”كلهم رافضين انك تغرد بهذا الاسلوب بس مافيهم احد نصحك سرا
بس عادي ينتقد علنا يعني على اساس هم الاخيار النصيحة على الملاء فضيحة”.
8

ردان على “الكلباني يتهكم على داعية تحدث عن دخول أتباع الدعوة الوهابية مكة..ومشايخ يهاجمونه”

  1. الكلباني أخطأ بهذه السخرية لكن ما عليه شرهه وإنما الشرهة غلى العبداللطيف لأنه محسوب على طلاب العلم ومع ذلك يتكلم عن أهل السنة ودعاة التوحيد بهذا الأسلوب الحزبي السمج

  2. لم يخطيء الشيخ الكلباني في رده فقد كانت ردة فعل لما كتبه العبدللطيف عن دخول مكة ، وهل فعلا كانوا وهابيه !! فالدولة تنفي عنها هذه التسمية ام لدى العبدالطيف تاريخ غير تاريخ المملكة، وكأنه يصف أهل الحجاز بأنهم كفرة ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *