توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا

الرياض - متابعة عناوين

كشفت شبكة سكاي سبورتس نيوز» الثلاثاء «15 أكتوبر 2024»، بأن توماس توخيل المدرب السابق لتشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقع عقدًا ليصبح المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا.

وسيصبح الألماني توخيل ثالث مدرب أجنبي يتولى مسؤولية منتخب إنجلترا عقب السويدي سفين-جوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو.

وسيحل توخيل، الذي قاد تشيلسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، محل المدرب المؤقت لي كارسلي بعد ثلاثة أشهر من استقالة جاريث ساوثجيت عقب هزيمة إنجلترا أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا في يوليو تموز الماضي.

وكان توخيل (51 عاما) بدون عمل منذ رحيله عن بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي بعد أن احتل العملاق الألماني المركز الثالث في الدوري الألماني، خلف باير ليفركوزن وشتوتجارت.

ويعقد الاتحاد الإنجليزي للعبة مؤتمرا صحفيا في ويمبلي غدا الأربعاء مع الرئيس التنفيذي مارك بولينجهام.

وبنى توخيل سمعته كخبير خططي ذي تفكير هجومي في الدوري الألماني بعد توليه المسؤولية خلفا ليورجن كلوب في ماينتس في عام 2009.

وعندما غادر كلوب بروسيا دورتموند في نهاية موسم 2014-2015، حل توخيل محله أيضا هناك، مما قاد الفريق إلى الفوز بكأس ألمانيا في عام 2017.

وتعاقد توخيل مع باريس سان جيرمان في العام التالي ليحل محل أوناي إيمري وفاز بلقب الدوري الفرنسي مرتين متتاليتين. كما قاد توخيل باريس سان جيرمان لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في عام 2020، والذي خسره أمام بايرن، قبل مغادرته إلى تشيلسي.

ويمثل تولي تدريب منتخب إنجلترا تحديا جديدا للمدرب الألماني، الذي سيكون مكلفا بتحقيق أول لقب كبير منذ فوز إنجلترا بكأس العالم على أرضها عام 1966.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *