هيرفي رينارد مطلوب في السعودية والإمارات

الرياض - متابعة عناوين

أكد موقع «footmercato» الفرنسي، أن المدرب هيرفي رينارد، دخل ضمن اهتمامات ناديي الأهلي والقادسية، للتعاقد معه خلال فترة التوقف الدولي الحالية، والتي ستكون ما بين 7 إلى 15 أكتوبر الجاري.

وأشار التقرير إلى أن المدرب الفرنسي صاحب الـ56 عامًا مطلوب أيضًا من ناديي العين والوصل الإماراتيين، لافتًا إلى أن رينارد لا يعمل حاليًا، بعد مغادرته تدريب منتخب فرنسا للسيدات، الذي خاض معه غمار مونديال كرة القدم العام الماضي في أستراليا ونيوزيلندا.

وبحسب الموقع، فإن العين يريد إقالة مدربه الأرجنتيني الحالي، هيرنان كريسبو، بسبب تراجع نتائج الفريق، وهو نفس الحال بالنسبة للنادي الأهلي، الذي لا يظهر بصورة جيدة مع مدربه الألماني ماتياس يايسله.

ويملك رينارد اسمًا مميزًا في العالم العربي، بعد نتائجه المميزة برفقة المنتخب السعودي خلال كأس العالم 2022، حيث حقق مفاجأة من العيار الثقيل، بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1) خلال مرحلة المجموعات.

وبعد الفوز التاريخي على الأرجنتين، خسر “الأخضر” من بولندا والمكسيك (2-0) و(2-1)، ليودع المونديال، فيما أكملت الأرجنتين طريقها بعد الخسارة الافتتاحية، واستطاع ليونيل ميسي ورفاقه حصد اللقب العالمي في نهاية المطاف.

كان رينارد قد رحل عن تدريب المنتخب السعودي في مارس 2023، حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المدرب طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد.

وبخلاف المنتخب السعودي، سبق للمدرب الفرنسي المميز قيادة منتخبات عديدة في القارة الأفريقية، هي زامبيا، أنغولا، كوت ديفوار، والمغرب، كما تولى الدفة الفنية لفريقي ليل وسوشو الفرنسيين.

ويُعتبر رينارد المدرب الوحيد الذي حقق لقب كأس أمم أفريقيا مع منتخبين مختلفين، حيث قاد زامبيا للقب موسم 2011-12، كما اعتلى منصة التتويج القارية مع كوت ديفوار موسم 2014-15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *