هجوم إيران على إسرائيل يرفع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي

الرياض - متابعة عناوين

ارتفعت أسعار الذهب، الثلاثاء «الأول من أكتوبر 2024»، بفعل الطلب على الملاذ الآمن جراء التوتر في الشرق الأوسط وانخفاض عوائد السندات الأمريكية.

ولكن المعدن الأصفر ظل يحوم دون مستويات قياسية مرتفعة سجلها في الآونة الأخيرة وذلك بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى خفض أسعار الفائدة بوتيرة أقل في المستقبل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2649.59 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 1057 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2685.42 دولار يوم الخميس الماضي. وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4 بالمئة إلى 2671 دولارا.

وانخفض العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات يوم الثلاثاء، مما يجعل الذهب الذي لا يدر عائدا أكثر جاذبية للمستثمرين.

وسجل الذهب، «الاثنين 30 سبتمبر»، أسوأ أداء يومي له في أكثر من أربعة أسابيع بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل.

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع سلسلة من البيانات المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى قوة سوق العمل الأمريكية.

ومن المتوقع أيضا أن يدلي مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي بتصريحات في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بالإضافة إلى صدور بيانات عن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 31.37 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 979.83 دولار. وتراجع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 991.36 دولار.

إيران تطلق نحو 200 صاروخ على إسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *