نيوكاسل يحبط طموح مانشستر سيتي.. وأرسنال يعبر ليستر بصعوبة.. وتشيلسي يكتسح برايتون

فرحة أرسنال
الرياض - متابعة عناوين

ظهر مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، محبطًا بعد تعادل الفريق خارج ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1 / 1، مساء السبت «28 سبتمبر 2024»، ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال جوارديولا عبر قناة «تي إن تي» عقب اللقاء: «قد سنحت لنيوكاسل الفرص في أول عشر دقائق وبعد هدفهم، ولكن إجمالا لعبنا بشكل جيد».

وأضاف المدرب الإسباني: «لقد اتخذنا قرارات سيئة في اللمسة الأخيرة، مما حرمنا من تسجيل هدف ثان يضاعف النتيجة إلى 2/صفر».

وتابع: «أجواء ملعب نيوكاسل تكون عادة صعبة، كما أنهم فريق قوي بدنيا ومميز في التكتل الدفاعي، ومع ذلك أتيحت لنا الفرص، ولكن نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل كان رائعا، لذا خرجنا بنقطة».

ومضى قائلًا: «لقد تحسن مستوانا عندما تقدمنا بالهدف ثم ارتكبنا أخطاء لينجح نيوكاسل في التعادل ويقدم أداء أفضل، ولكننا سيطرنا على المباراة مجددا وأهدرنا فرصا كانت كفيلة بتحقيق الفوز».

وأشاد جوارديولا في ختام تصريحاته بالثلاثي ريكو لويس وماتيو كوفاسيتش وبرناردو سيلفا، مؤكدا أنهم قدموا أداء جيدا أمام نيوكاسل يونايتد.

وواصل مانشستر سيتي، نزيف النقاط بعد تعادله في الجولة الماضية أمام أرسنال بنتيجة 2 / 2 ليبقى مهددًا بخسارة الصدارة التي يحتلها برصيد 14 نقطة، يلاحقه ليفربول وأستون فيلا برصيد 12 نقطة.

أرسنال يهزم ليستر بشق الأنفس

وفي مباراة أخرى، في ذات الجولة، فاز فريق أرسنال بشق الأنفس على ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 4 / 2، حيثُ تقدم أرسنال بهدف للجناح البرازيلي جابرييل مارتينلي بعد مرور 20 دقيقة مستفيدا من تمريرة زميله الهولندي يورين تيمبر.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تكرر السيناريو بهدف ثان سجله لياندور تروسارد بعد تمريرة من مارتينلي.

لكن ليستر سيتي قلب الطاولة على أرسنال وسط جماهيره في ملعب الإمارات بالشوط الثاني حيث سجل جيمس جاستن هدفين في الدقيقتين 47 و63.

وخطف أرسنال الفوز بهدفين في الوقت بدل الضائع حيث سجل البلجيكي لياندرو تروسارد في الدقيقة 94، واختتم كاي هافيرتز الرباعية في الدقيقة 99، ليرفع الجانرز رصيده إلى 14 نقطة متساويا مع مانشستر سيتي متصدر الترتيب.

واستفاد أرسنال من تعثر مانشستر سيتي حامل اللقب بالتعادل مع نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1 / 1 في وقت سابق اليوم السبت، ولكن مانشستر سيتي يتفوق بفارق الأهداف.

في المقابل تواصلت معاناة ليستر سيتي، وبقى بلا فوز منذ بداية المسابقة، ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات ليقبع في المركز السادس عشر.

تشيلسي يكتسح إيفرتون

وفي مواجهة أخرى في ذات الجولة، سجّل كول بالمر، «سوبر هاتريك»، ليقود فريقه «تشيلسي»، لاكتساح برايتون، بنتيجة «41م».

ودخل كول بالمر صانع لعب تشيلسي التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الممتد على مدار 32 عاما، يسجل أربعة أهداف «سوبر هاتريك» في الشوط الأول.

وجاءت أهداف بالمر لاعب منتخب إنجلترا في غضون 20 دقيقة من المباراة أمام برايتون اليوم السبت في المرحلة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب ستامفورد بريدج، حيث أنهى تشيلسي الشوط الأول متقدما 4 /2، وجاءت الأهداف الأربعة لبالمر في الدقائق 21 و28 و31 و41.

وذكر موقع أوبتا للإحصاءات، أنه لم ينجح أي لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في تسجيل أربعة أهداف خلال الشوط الأول.

وكان بالمر، سجل أربعة أهداف أيضا لتشيلسي خلال فوزه على إيفرتون 6 /صفر في نيسان/أبريل الماضي.

وانضم بالمر، إلى ديدييه دروجبا، وفرانك لامبارد، وجيمي فلويد هاسلبانك، في تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل خلال مباراة واحدة على مدار ثلاث مباريات مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *