النفط يحقق مكسب أسبوعي.. وتراجع الذهب

الرياض - متابعة عناوين

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الجمعة «التاسع من أغسطس 2024»، متجهة نحو تحقيق مكسب أسبوعي بأكثر من 3% مع تهدئة بيانات الوظائف الأمريكية لمخاوف الطلب واستمرار المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2 سنت أو 0.03% إلى 79.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 0651 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات إلى 76.29 دولار للبرميل. ومن المقرر أن يرتفع برنت وخام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3% على أساس أسبوعي.

وفي سياق آخر، اتجهت أسعار الذهب إلى الانخفاض الأسبوعي، بينما ينتظر المستثمرون المزيد من الإشارات لقياس حجم خفض أسعار الفائدة الأمريكية المحتمل في سبتمبر.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2420.88 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0653 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفع بأكثر من 1% يوم الخميس. وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% إلى 2460.10 دولار.

ويتجه الذهب صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ السابع من يونيو. وهبطت الأسعار بنحو 3% يوم الاثنين بعد أن قام المستثمرون بتصفية مراكزهم بالتزامن مع موجة بيع واسعة النطاق للأسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *