النفط يفقد مكاسبه.. والذهب يرتفع

الرياض - متابعة عناوين

هبطت أسعار النفط في تعاملات متقلبة، الخميس «الثامن من أغسطس 2024»، ويبدو أنها تتجه لإنهاء سلسلة من جلستين ارتفعت خلالها بنحو 3% بسبب تنامي مخاطر الإمدادات وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 78.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش، في حين خسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 75.10 دولار. وتعافى كلا الخامين القياسيين من أدنى مستوياتهما في نحو 2024 في التعاملات المبكرة يوم الخميس، قبل أن يتحولا إلى السلبية.

وتسبب احتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط في حدوث تقلبات، حيث أثار مقتل أعضاء كبار في جماعتي حماس وحزب الله الأسبوع الماضي احتمال شن إيران ضربات انتقامية ضد إسرائيل. ومع ذلك، لم يتأثر العرض حتى الآن، على الرغم من أن الهجمات على السفن في البحر الأحمر أجبرت الناقلات على اتخاذ طرق أطول.

وفي سياق آخر، ارتفعت أسعار الذهب، «الخميس»، لتكسر خمس جلسات من الخسائر، حيث دعمت التوترات في الشرق الأوسط والتفاؤل المحيط بتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية الملاذ الآمن الذهب، في حين ينتظر المتعاملون المزيد من الأدلة على مسار سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.8% إلى 2399.50 دولار للأوقية، اعتبارًا من الساعة 0704 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.2% إلى 2437.80 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *